في القلب يا رسول الله
+4
SUN
فرعون العرب
Rabko
Faraday
8 مشترك
صفحة 1 من اصل 1
في القلب يا رسول الله
بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاه والسلام علي خاتم الانبياء والمرسالين
بعد زمن طويل وفكرا مرير
حقا ولا اكذب عليكم
افكر في شيئ يكون في ميزان حسناتي وبيه اخدم الاسلام انصر نبيي محمد صلي الله عليه وسلم
وبفضل الله اتتني الفكره اثناء مشاهدتي لقناه الرساله
الا وهي احياء سنه الحبيب محمد صلي الله عليه وسلم
هي عن طريق ان نذكر سنه و حديثا لرسول الله و وكذالك شرحه
وان كل قارئ للحديث بعد ان يتحقق منه
اي يتاكد انه عن رسول الله محمد صلي الله عليه وسلم
بنفسيه وهي امانه في عنقه
بان يبلغه علي الاقل لشخص واحد
وكذالك بان نذكر سنه للحبيب محمد ونعمل بها
وذالك كل اسبوع
ارجوا من الجميع المتابعه و ابداء الاراء والاقتراحات لتحسين الموضوع
والصلاه والسلام علي خاتم الانبياء والمرسالين
بعد زمن طويل وفكرا مرير
حقا ولا اكذب عليكم
افكر في شيئ يكون في ميزان حسناتي وبيه اخدم الاسلام انصر نبيي محمد صلي الله عليه وسلم
وبفضل الله اتتني الفكره اثناء مشاهدتي لقناه الرساله
الا وهي احياء سنه الحبيب محمد صلي الله عليه وسلم
هي عن طريق ان نذكر سنه و حديثا لرسول الله و وكذالك شرحه
وان كل قارئ للحديث بعد ان يتحقق منه
اي يتاكد انه عن رسول الله محمد صلي الله عليه وسلم
بنفسيه وهي امانه في عنقه
بان يبلغه علي الاقل لشخص واحد
وكذالك بان نذكر سنه للحبيب محمد ونعمل بها
وذالك كل اسبوع
ارجوا من الجميع المتابعه و ابداء الاراء والاقتراحات لتحسين الموضوع
Faraday- مشرف
- عدد الرسائل : 68
العمر : 36
نقاط : 11556
تاريخ التسجيل : 03/03/2009
رد: في القلب يا رسول الله
سنه هذا الاسبوع1:هي
الحمد الله بعد الأكل والشرب
عن أنس بن مالك ـ رضي الله عنه ـ قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (( إن الله ليرضى عن العبد أن يأكل الأكلة فيحمده عليها ، أو يشرب الشربة فيحمده عليها )) [ رواه مسلم: 6932 ] .
حديث هذا الاسبوع 1: الدين النصيحة
وعن أبي رقية تميم بن أوس الداري -رضي الله عنه- قال: إن رسول الله -صلى الله عليه وسلم- قال: الدين النصيحة. قلنا لمن؟ قال: لله، ولكتابه، ولرسوله، ولأئمة المسلمين وعامتهم رواه مسلم.
نرجوا من القارئ للحديث بان ياتي بشرحه من اي مكان حتي
زي ما بقولوا كوبي بسيت
لا مانع من ان تحاول ابداء ما فهمته من الحديث
ولكن وضح بانه رايك الخاص
وجزاك الله خيرا
الحمد الله بعد الأكل والشرب
عن أنس بن مالك ـ رضي الله عنه ـ قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (( إن الله ليرضى عن العبد أن يأكل الأكلة فيحمده عليها ، أو يشرب الشربة فيحمده عليها )) [ رواه مسلم: 6932 ] .
حديث هذا الاسبوع 1: الدين النصيحة
وعن أبي رقية تميم بن أوس الداري -رضي الله عنه- قال: إن رسول الله -صلى الله عليه وسلم- قال: الدين النصيحة. قلنا لمن؟ قال: لله، ولكتابه، ولرسوله، ولأئمة المسلمين وعامتهم رواه مسلم.
نرجوا من القارئ للحديث بان ياتي بشرحه من اي مكان حتي
زي ما بقولوا كوبي بسيت
لا مانع من ان تحاول ابداء ما فهمته من الحديث
ولكن وضح بانه رايك الخاص
وجزاك الله خيرا
Faraday- مشرف
- عدد الرسائل : 68
العمر : 36
نقاط : 11556
تاريخ التسجيل : 03/03/2009
رد: في القلب يا رسول الله
جزاكم الله خيرا
Rabko- مدير عام
- عدد الرسائل : 325
نقاط : 12946
تاريخ التسجيل : 09/03/2009
رد: في القلب يا رسول الله
سنه الاسبوع الثاني :
التكبير عند الصعود والتسبيح عند النزول:
عن جابر ـ رضي الله عنه ـ قال: (( كنا إذا صعدنا كبرنا ، وإذا نزلنا سبحنا )) [ رواه البخاري: 2994 ]
حديث الاسبوع:
حديث: إن الحلال بين وإن الحرام بين
وعن أبي عبد الله النعمان بن البشير -رضي الله عنه- قال: سمعت رسول الله -صلى الله عليه وسلم- يقول: إن الحلال بَيِّن وإن الحرام بَيِّن، وبينهما أمور مشتبهات، لا يعلمهن كثير من الناس، فمن اتقى الشبهات فقد استبرأ لدينه وعرضه، ومن وقع في الشبهات وقع في الحرام، كالراعي يرعى حول الحمى يوشك أن يرتع فيه، ألا وإن لكل ملك حمى، ألا وإن حمى الله محارمه، ألا وإن في الجسد مضغة إذا صلحت صلح الجسد كله، وإذا فسدت فسد الجسد كله، ألا وهي القلب رواه البخاري ومسلم.
--------------------------------------------------------------------------------
التكبير عند الصعود والتسبيح عند النزول:
عن جابر ـ رضي الله عنه ـ قال: (( كنا إذا صعدنا كبرنا ، وإذا نزلنا سبحنا )) [ رواه البخاري: 2994 ]
حديث الاسبوع:
حديث: إن الحلال بين وإن الحرام بين
وعن أبي عبد الله النعمان بن البشير -رضي الله عنه- قال: سمعت رسول الله -صلى الله عليه وسلم- يقول: إن الحلال بَيِّن وإن الحرام بَيِّن، وبينهما أمور مشتبهات، لا يعلمهن كثير من الناس، فمن اتقى الشبهات فقد استبرأ لدينه وعرضه، ومن وقع في الشبهات وقع في الحرام، كالراعي يرعى حول الحمى يوشك أن يرتع فيه، ألا وإن لكل ملك حمى، ألا وإن حمى الله محارمه، ألا وإن في الجسد مضغة إذا صلحت صلح الجسد كله، وإذا فسدت فسد الجسد كله، ألا وهي القلب رواه البخاري ومسلم.
--------------------------------------------------------------------------------
Faraday- مشرف
- عدد الرسائل : 68
العمر : 36
نقاط : 11556
تاريخ التسجيل : 03/03/2009
رد: في القلب يا رسول الله
جزاك الله خيرا
فرعون العرب- مشرف
- عدد الرسائل : 184
العمر : 34
الموقع : اذا ارد تقدير حبنا فامسك بقطرات المطر فما مسك هوا حبك لى وما سقط هوا حبى لك
نقاط : 11604
تاريخ التسجيل : 15/03/2009
رد: في القلب يا رسول الله
جزاك الله كل خير
وهى فكرة كويسة جدا
وياريت زى مبدأتها تكملها
وياريت يكونو فى نفس صفحة الموضوع
عايزين المنتدى يكون وسيلة لنقرب من ربنا اكتر
وهى فكرة كويسة جدا
وياريت زى مبدأتها تكملها
وياريت يكونو فى نفس صفحة الموضوع
عايزين المنتدى يكون وسيلة لنقرب من ربنا اكتر
SUN- عضو سوبر ممتاز
- عدد الرسائل : 1470
العمر : 34
الموقع : البؤسااااااااااااااء
نقاط : 13313
تاريخ التسجيل : 10/03/2009
رد: في القلب يا رسول الله
با رك الله فيك اخى الكريم
اما عن شرح الحديث:
اما عن شرح الحديث:
فيقول النبي صلى الله عليه وسلم: "الحلال بين والحرام بين، وبينهما أمور مشتبهات لا يعلمهن كثير من الناس...".
أجمع العلماء على عظم موقع هذا الحديث، وكثرة فوائده، وأنه أحد الأحاديث التي عليها مدار الإسلام، وسبب عظم موقعه أنه صلى الله عليه وسلم نبه فيه على إصلاح المطعم والمشرب والملبس وغيرها، وأنه ينبغي ترك المشتبهات، فإنه سبب لحماية الدين والعرض، وحذر من مواقعة الشبهات...
فأما قوله صلى الله عليه وسلم: "الحلال بين والحرام بين" فمعناه أن الأشياء ثلاثة أقسام:
- حلال بين واضح، كالخبز والفواكه والزيت والعسل والكلام والنظر والمشي....
- وحرام بين، وهو الخمر والخنزير والغيبة والنميمة...
- والمشتبهات، وهي أمور ليست بواضحة الحل ولا الحرمة، فلهذا لا يعرفها كثير من الناس ولا يعلمون حكمها.
أما العلماء، فيعرفون حكمها بنص أو قياس أو غير ذلك، فإذا تردد الشيء بين الحل والحرمة، ولم يكن فيه نص ولا إجماع اجتهد فيه المجتهد فألحقه بأحدهما بالدليل الشرعي، فإذا ألحقه به صار منه، وقد يكون دليله غير خال من الاحتمال البين، فيكون الورع تركه، ويكون داخلاً في قوله صلى الله عليه وسلم: "فمن اتقى الشبهات، فقد استبرأ لدينه وعرضه".
أي: حصلت له البراءة لدينه من الذم الشرعي، وصان عرضه عن كلام الناس فيه.
وقوله: "إن لكل ملك حمى، وإن حمى الله محارمه" معناه أن الملوك من العرب وغيرهم يكون لكل منهم حمى يحميه عن الناس، ومن دخله أوقع به العقوبة، ولله تعالى حمى هو محارمه أي المعاصي التي حرمها، كالقتل والزنا والسرقة... ومن قارب شيئاً من ذلك يوشك أن يقع فيه، "إلا وأن في الجسد مضغة إذا صلحت صلح الجسد كله، وإذا فسدت فسد الجسد كله ألا وهي القلب".
قال أهل اللغة: المراد تصغير القلب بالنسبة إلى باقي الجسد، مع أن صلاح الجسد وفساده تابعان للقلب، وفي هذا الحديث التأكيد على السعي في إصلاح القلب وحمايته من الفساد.
واحتُج بهذا الحديث على أن العقل في القلب لا في الرأس، وفيه خلاف مشهور، ومذهب أهل السنة وجماهير المتكلمين على أنه في القلب، وقال أبو حنيفة: إنه في الرأس.
وحكى ذلك عن الأطباء، ولك أن تنظر شرح الحديث المذكور في فتح الباري على صحيح البخاري، والنووي على صحيح مسلم وغيرهما.
والله أعلم.
يعنى باختصار الحلال والحرام معروف ومفهوش جدال
اما الامور التى فيها جدال بين العلماء واقوال كتيرة بالتاييد او الاعتراض فهى المشتبهات
فعلينا ان نبتعد عن الامور التى نحس انها مخالفة(استفتى قلبك)
علشان لو طلعت حرام يبقى فوزنا .....ولو طلعت حلال يبقى مخسرناش
يعنى باختصار الحلال والحرام معروف ومفهوش جدال
اما الامور التى فيها جدال بين العلماء واقوال كتيرة بالتاييد او الاعتراض فهى المشتبهات
فعلينا ان نبتعد عن الامور التى نحس انها مخالفة(استفتى قلبك)
علشان لو طلعت حرام يبقى فوزنا .....ولو طلعت حلال يبقى مخسرناش
عصفورة الجنة- مشرف
- عدد الرسائل : 203
العمر : 34
الموقع : الجنة ان شاء الله
نقاط : 11761
تاريخ التسجيل : 25/03/2009
رد: في القلب يا رسول الله
بس ياريت نعمل بالاحاديث دى عشان احنا بنقولها ونتاثر شوية وبعد شوية ولا اكننا سمعنها
ياريت كل واحد يحاول يمشى على الاحاديث والقران عشان دنيتنا واخرتنا طبعا تبقى احسن !
وموضوع جامد يا faraday بجد!
ياريت كل واحد يحاول يمشى على الاحاديث والقران عشان دنيتنا واخرتنا طبعا تبقى احسن !
وموضوع جامد يا faraday بجد!
CriStianO- عضو سوبر ممتاز
- عدد الرسائل : 675
العمر : 33
الموقع : بيتنا
نقاط : 11975
تاريخ التسجيل : 13/07/2009
رد: في القلب يا رسول الله
شكرا علي التشجيع الكبير منكوا
ونفسكوا معانا
يا ريت تقروا الاحاديث بهدوء
هي المره دي عن الحب في الله
* ( أوثق عرى الإيمان : الموالاة في الله والمعاداة في الله , والحب في الله والبغض في الله عز وجل ) ( صحيح الجامع 2539)
والمراد بالحب في الله أي لأجله وبسببه , لا لغرض آخر كميل أو إحسان , ففي بمعنى اللام المعبر به في رواية أخرى . لكن [في] هنا أبلغ , أي الحب في جهته ووجهه كقوله تعالى { والذين جاهدوا فينا لنهدينهم سبلنا } العنكبوت69 أي في حقنا ومن أجلنا ولوجهنا خالصاً
* ( ثلاث من كن فيه وجد حلاوة الإيمان : أن يكون الله ورسوله أحب إليه مما سواهما , وأن يحب المرء لا يحبه إلا لله , وأن يكره أن يعود في الكفر كما يكره أن يلقى في النار ) رواه البخاري 6941
قال القاضي : المحبة ميل النفس إلى الشيء لكمال فيه , والعبد إذا علم أن الكمال الحقيقي ليس إلا لله وأن كل ما يراه كمالاً في نفسه أو غيره فهو من الله وإلى الله وبالله لم يكن حبه إلا لله وفي الله , وذلك يقتضي إرادة طاعته , فلذا فسرت المحبة بإرادة الطاعة واستلزمت إتباع رسوله صلى الله عليه وسلم
* ( سبعة يظلهم الله في ظله يوم لا ظل إلا ظله ...... ورجلان تحابا في الله اجتمعا عليه وتفرقا عليه ....... ) رواه البخاري1423 ومسلم
وما دين الإسلام إلا الحب في الله والبغض في الله , لأن القلب لا بد له من التعلق بمحبوب , ومن لم يكن اللّه وحده له محبوبه ومعبوده فلا بد أن يتعبد قلبه لغيره , وذلك هو الشرك المبين , فمن ثم كان الحب في اللّه هو الدين ، ألا ترى أن امرأة العزيز لما كانت مشركة كان منها ما كان مع كونها ذات زوج , ويوسف لما أخلص الحب في اللّه وللّه نجا من ذلك مع كونه شاباً عزباً مملوكاً قال اللّه تعالى { قل إن كنتم تحبون اللّه فاتبعوني يحببكم اللّه } آل عمران 31
* ( من أحب أن يجد طعم الإيمان فليحب المرء لا يحبه إلا لله ) ( حسن ) صحيح الجامع 5958
قال في الكشاف : الحب في الله والبغض في الله باب عظيم , وأصل من أصول الإيمان , ومن لازم الحب في الله حب أنبيائه وأصفيائه , ومن شرط محبتهم اقتفاء آثارهم وطاعة أمرهم
* ( من سره أن يجد حلاوة الإيمان فليحب المرء لا يحبه إلا لله ) رواه أحمد ( حسن ) صحيح الجامع 6288
فمن أفضل الأعمال أن يحب الرجل الرجل للإيمان والعرفان لا لحظ نفساني كإحسان , وأن يكرهه للكفر والعصيان لا لإيذائه له , والحاصل أن لا يكون معاملته مع الخلق إلا للّه , ومن البغض في اللّه بغض النفس الأمارة بالسوء وأعداء الدين , وبغضهما مخالفة أمرهما والمجاهدة مع النفس بحبسها في طاعة اللّه بما أمر ونهى , ومع أعدائه تعالى بالمصابرة معهم والمرابطة
* ( من أحب لله وأبغض لله وأعطى لله ومنع لله فقد استكمل الإيمان ) رواه أبو داود (صحيح الجامع 5965)
أي أحب لأجله تعالى ولوجهه عز وجل مخلصاً , لا لميل قلبه وهوى نفسه , وأبغض لله لا لإيذاء من أبغضه له بل لكفره أو عصيانه , قال ابن معاذ : وعلامة الحب في الله أن لا يزيد بالبر ولا ينقص بالجفاء
* ( زار رجل أخا له في قرية , فأرصد الله له ملكا على مدرجته , فقال : أين تريد ؟ قال : أخا لي في هذه القرية , فقال : هل له عليك من نعمة تربها ؟ قال : لا إلا أني أحبه في الله , قال : فإني رسول الله إليك أن الله أحبك كما أحببته ) رواه مسلم 2576
عن ابن عمر قال : فإنك لا تنال الولاية إلا بذلك ولا تجد طعم الإيمان حتى تكون كذلك
* (إذا أحب أحدكم أخاه في الله فليعلمه ، فإنه أبقى في الألفة ، وأثبت في المودة ) (حسن ) صحيح الجامع280
أي أحبه في الله لا لغيره من إحسان أو غيره , (فليعلمه ) لأنه أبقى للألفة وأثبت للمودة وبه يتزايد الحب ويتضاعف وتجتمع الكلمة وينتظم الشمل بين المسلمين وتزول المفاسد والضغائن وهذا من محاسن الشريعة ، وجاء في حديث أن المقول له يقول له : أحبك الذي أحببتني من أجله
* ( إذا أحب أحدكم صاحبه فليأته في منزله فليخبره أنه يحبه لله ) رواه أحمد (صحيح الجامع 281)
لأنه إذا أخبره به فقد استمال قلبه واجتلب وده , فإنه إذا علم أنه يحبه قبل نصحه , ولم يرد عليه قوله في عيب فيه أخبره به ليتركه فتحصل البركة
* ( إذا أحب أحدكم أخاه فليعلمه , فإنه يجد له مثل الذي عنده ) السلسلة الصحيحة للألباني 1/ 947
* ( من أحب الأنصار أحبه الله ومن أبغض الأنصار أبغضه الله ) صحيح الجامع 5953
* ( لا يحب الأنصار إلا مؤمن , ولا يبغضهم إلا منافق , من أحبهم أحبه الله ومن أبغضهم أبغضه الله ) رواه الترمذي (صحيح الجامع 7629)
* ( والذي نفسي بيده لا يحب الأنصار رجل حتى يلقى الله , إلا لقي الله وهو يحبه , ولا يبغض الأنصار رجل حتى يلقى الله إلا لقي الله وهو يبغضه )
رواه أحمد ( حسن ) صحيح الجامع 1979
ونفسكوا معانا
يا ريت تقروا الاحاديث بهدوء
هي المره دي عن الحب في الله
* ( أوثق عرى الإيمان : الموالاة في الله والمعاداة في الله , والحب في الله والبغض في الله عز وجل ) ( صحيح الجامع 2539)
والمراد بالحب في الله أي لأجله وبسببه , لا لغرض آخر كميل أو إحسان , ففي بمعنى اللام المعبر به في رواية أخرى . لكن [في] هنا أبلغ , أي الحب في جهته ووجهه كقوله تعالى { والذين جاهدوا فينا لنهدينهم سبلنا } العنكبوت69 أي في حقنا ومن أجلنا ولوجهنا خالصاً
* ( ثلاث من كن فيه وجد حلاوة الإيمان : أن يكون الله ورسوله أحب إليه مما سواهما , وأن يحب المرء لا يحبه إلا لله , وأن يكره أن يعود في الكفر كما يكره أن يلقى في النار ) رواه البخاري 6941
قال القاضي : المحبة ميل النفس إلى الشيء لكمال فيه , والعبد إذا علم أن الكمال الحقيقي ليس إلا لله وأن كل ما يراه كمالاً في نفسه أو غيره فهو من الله وإلى الله وبالله لم يكن حبه إلا لله وفي الله , وذلك يقتضي إرادة طاعته , فلذا فسرت المحبة بإرادة الطاعة واستلزمت إتباع رسوله صلى الله عليه وسلم
* ( سبعة يظلهم الله في ظله يوم لا ظل إلا ظله ...... ورجلان تحابا في الله اجتمعا عليه وتفرقا عليه ....... ) رواه البخاري1423 ومسلم
وما دين الإسلام إلا الحب في الله والبغض في الله , لأن القلب لا بد له من التعلق بمحبوب , ومن لم يكن اللّه وحده له محبوبه ومعبوده فلا بد أن يتعبد قلبه لغيره , وذلك هو الشرك المبين , فمن ثم كان الحب في اللّه هو الدين ، ألا ترى أن امرأة العزيز لما كانت مشركة كان منها ما كان مع كونها ذات زوج , ويوسف لما أخلص الحب في اللّه وللّه نجا من ذلك مع كونه شاباً عزباً مملوكاً قال اللّه تعالى { قل إن كنتم تحبون اللّه فاتبعوني يحببكم اللّه } آل عمران 31
* ( من أحب أن يجد طعم الإيمان فليحب المرء لا يحبه إلا لله ) ( حسن ) صحيح الجامع 5958
قال في الكشاف : الحب في الله والبغض في الله باب عظيم , وأصل من أصول الإيمان , ومن لازم الحب في الله حب أنبيائه وأصفيائه , ومن شرط محبتهم اقتفاء آثارهم وطاعة أمرهم
* ( من سره أن يجد حلاوة الإيمان فليحب المرء لا يحبه إلا لله ) رواه أحمد ( حسن ) صحيح الجامع 6288
فمن أفضل الأعمال أن يحب الرجل الرجل للإيمان والعرفان لا لحظ نفساني كإحسان , وأن يكرهه للكفر والعصيان لا لإيذائه له , والحاصل أن لا يكون معاملته مع الخلق إلا للّه , ومن البغض في اللّه بغض النفس الأمارة بالسوء وأعداء الدين , وبغضهما مخالفة أمرهما والمجاهدة مع النفس بحبسها في طاعة اللّه بما أمر ونهى , ومع أعدائه تعالى بالمصابرة معهم والمرابطة
* ( من أحب لله وأبغض لله وأعطى لله ومنع لله فقد استكمل الإيمان ) رواه أبو داود (صحيح الجامع 5965)
أي أحب لأجله تعالى ولوجهه عز وجل مخلصاً , لا لميل قلبه وهوى نفسه , وأبغض لله لا لإيذاء من أبغضه له بل لكفره أو عصيانه , قال ابن معاذ : وعلامة الحب في الله أن لا يزيد بالبر ولا ينقص بالجفاء
* ( زار رجل أخا له في قرية , فأرصد الله له ملكا على مدرجته , فقال : أين تريد ؟ قال : أخا لي في هذه القرية , فقال : هل له عليك من نعمة تربها ؟ قال : لا إلا أني أحبه في الله , قال : فإني رسول الله إليك أن الله أحبك كما أحببته ) رواه مسلم 2576
عن ابن عمر قال : فإنك لا تنال الولاية إلا بذلك ولا تجد طعم الإيمان حتى تكون كذلك
* (إذا أحب أحدكم أخاه في الله فليعلمه ، فإنه أبقى في الألفة ، وأثبت في المودة ) (حسن ) صحيح الجامع280
أي أحبه في الله لا لغيره من إحسان أو غيره , (فليعلمه ) لأنه أبقى للألفة وأثبت للمودة وبه يتزايد الحب ويتضاعف وتجتمع الكلمة وينتظم الشمل بين المسلمين وتزول المفاسد والضغائن وهذا من محاسن الشريعة ، وجاء في حديث أن المقول له يقول له : أحبك الذي أحببتني من أجله
* ( إذا أحب أحدكم صاحبه فليأته في منزله فليخبره أنه يحبه لله ) رواه أحمد (صحيح الجامع 281)
لأنه إذا أخبره به فقد استمال قلبه واجتلب وده , فإنه إذا علم أنه يحبه قبل نصحه , ولم يرد عليه قوله في عيب فيه أخبره به ليتركه فتحصل البركة
* ( إذا أحب أحدكم أخاه فليعلمه , فإنه يجد له مثل الذي عنده ) السلسلة الصحيحة للألباني 1/ 947
* ( من أحب الأنصار أحبه الله ومن أبغض الأنصار أبغضه الله ) صحيح الجامع 5953
* ( لا يحب الأنصار إلا مؤمن , ولا يبغضهم إلا منافق , من أحبهم أحبه الله ومن أبغضهم أبغضه الله ) رواه الترمذي (صحيح الجامع 7629)
* ( والذي نفسي بيده لا يحب الأنصار رجل حتى يلقى الله , إلا لقي الله وهو يحبه , ولا يبغض الأنصار رجل حتى يلقى الله إلا لقي الله وهو يبغضه )
رواه أحمد ( حسن ) صحيح الجامع 1979
Faraday- مشرف
- عدد الرسائل : 68
العمر : 36
نقاط : 11556
تاريخ التسجيل : 03/03/2009
رد: في القلب يا رسول الله
جزاك الله كل خير
ونتمنى الموضوع يستمر
وبنطلب من ادارة المنتدى تثبيت الموضوع
ونتمنى الموضوع يستمر
وبنطلب من ادارة المنتدى تثبيت الموضوع
SUN- عضو سوبر ممتاز
- عدد الرسائل : 1470
العمر : 34
الموقع : البؤسااااااااااااااء
نقاط : 13313
تاريخ التسجيل : 10/03/2009
رد: في القلب يا رسول الله
جزاك الله خير
ونتمنى نطبق كل حديث يتقال
ونتمنى منك المزيد
ونتمنى نطبق كل حديث يتقال
ونتمنى منك المزيد
MALK- عضو سوبر ممتاز
- عدد الرسائل : 206
العمر : 33
نقاط : 11394
تاريخ التسجيل : 30/07/2009
رد: في القلب يا رسول الله
جزاك الله كل خير عنا
واسأل الله ان تكون فى ميزان حسناتك
والله يعينك على الاستمرار
واسأل الله ان تكون فى ميزان حسناتك
والله يعينك على الاستمرار
sama- عضو سوبر ممتاز
- عدد الرسائل : 307
العمر : 31
نقاط : 11730
تاريخ التسجيل : 14/06/2009
مواضيع مماثلة
» ملف كامل عن حياة رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم
» اذان ناصر القطامى ....... ما شاء الله
» قال رسول الله صلى الله عليه وسلم
» يا رسول الله ! لماذا أحبك ؟
» معجزة تهز عرش أفلام أمريكا وأوروبا.....يريدون ليطفئوا نور الله بأفواههم ويأبى الله إلا أن يتم نوره ولو كره الكافرون).
» اذان ناصر القطامى ....... ما شاء الله
» قال رسول الله صلى الله عليه وسلم
» يا رسول الله ! لماذا أحبك ؟
» معجزة تهز عرش أفلام أمريكا وأوروبا.....يريدون ليطفئوا نور الله بأفواههم ويأبى الله إلا أن يتم نوره ولو كره الكافرون).
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى